الجمعة، 2 مارس 2018

انا واشعارى/بقلم الشاعر المبدع/محمد ابو بكر

[ انا واشعارى ]
----------------
الاشْعارُ هِى َدُنيتىِ ---هِىَ نَعِيمىِ بَعد ذِكر الله وَجَنتىِ 
أعيشُ فيهَا
بخيالى
-------------
اعيشُ فيهَا ذِكْرياتىِ--- واتَبادلُ الحديث فِيهَا مَع َاحِبتىِ
حتى أَصْبحَتْ
عنوانى
-------------
يأخُذنى فِيهَا خَيالىِ--- واغُوصُ فى بَحرِ اشْعارِى 
وتتراقصُ على الامواجِ كلمتىِ
وأقلامى
-----------
وكأَنهَا لحنٌ شَجى--- وابيات من نبض ورُقِى
تتجلىَ فى قَصِيدتىِ
وكأنها تتسربُ من 
دمائى
--------------
مرتاً اذهبُ الى السحاب--- واتحدثُ مع الضَباب
عن حَالى
واحوالى
-------------
فياخُذنى الضَبابُ--- و يحْملنى السَحابُ
ويعْلو
بافكارى
--------------
ومرتاً اذهبُ الى الشمس فى غُرُوبِها 
واسالهَا عن سِر نُورِهاَ ومِمَا تُعانِى
------------
فتقُول لى سِرَ نُورى ---مع من ابْدعَ وجُودى
وقال َلىِ نُورِك ْودفئكْ
لِعبَادِى
---------------
امَا مُعاناتى كَيف اهْدى للناسِ نُورى
ولا يروْن سُجُودى
فى كل سهلٍ
ووادى
--------------
الا يَروْن شروقىِ--- وتبدد الظُلماتِ بوجودىِ
وتلك هِىَ
حياتى
---------------
جَميلٌ يا شمس بوحكْ--- وطاعتك لله وخشوعكْ
فلكِ
تحياتى
----------------
ومرتاً اذهبُ الى البدرِ فى كمالهِ--- واتاملُ جمال ضيائهِ
وجميل قصائد الشعراء فى وصفهِ ---واشكو لهُ
احزانى
----------------
فَيسْمعنى بِحسٍ رقيق -- ويقولُ لى انا رفيقُ الطريق
ووفيا لكُل صديقْ-- يمشِى تحت 
انوارىِ
--------------
فسُبحان من جعل ظُلمتى سِراجاً 
أعْكسُ للعباد من نور الشمسِ ضِيائاً
فما اجمل 
اوقاتى
------------
ومرتاً اذهبُ الى البساتينْ 
كفراشة بين الرياحينْ
واستنشقُ من العبير الحب والحنينْ
واهديه
لاحبابى
----------------
بقلم محمد ابو بكر
---------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأديبة الشاعرة الكبيرة .. إنجي صبري قصيدة بعنوان شمس لن يغيب ضياؤها / المحررة سندس/ تحياتي

شمس لن يغيب ضياؤها سبحان من بث الحياه بحضورها لو أشعلت روحي من دفئها ما كفاني الدهر أوفي حبها كامله الأوصاف حين اذكر اسمها فقد جعل الل...